8 نصائح: لكتابة مقالة متناسبة مع السيو ومحركات البحث 2020

كتابة مقالة متوافقة مع السيو لتتصدر فيها محركات البحث ليس بالشئ السهل خاصتةً للمبتدئين، ويجب عليك ان تكون لديك معرفة مسبقة لعوامل السيو لتبدأ في دخول هذا العلم. لذلك في هذه المقالة خصصنا لك 8 نصائح مهمة لكتابة مقالة متوافقة مع معايير السيو ومحركات البحث 2020.


نصائح كتابة مقالة متوافقة مع السيو افضل الطرق لكتابة مقالة متوافقة مع السيو 2020
8 نصائح بامكانك من خلالها كتابة مقالة متوافقة مع السيو 2020
قبل البدء في معرفة نصائح كتابة المقالة دعونا اولاً نتعرف بشكل مختصر عن السيو او SEO.

ما هو السيو؟

سيو او SEO تعني تحسين محركات البحث بمعنى ادق تحسين وظهور الموقع على محركات البحث، وللسيو عدة عوامل لتظهر من خلالهما على نتائج محركات البحث الاولى، منها داخلية ومنها خارجية، الداخلية مثل العناوين الاساسية والفرعية، وجودة محتوى المقالة، والكلمات الرئيسية او الدلالية. اما الخارجية هي مثل الباك لينك، والتفاعل مع صفحات موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي. وغيره من العوامل.

يجب عليك الان إتباع النصائح القادمة، والتي تُعتبر مفاتيح تصدر وتحسين محتوى الموقع في محركات البحث، ومنافسة المواقع الاخرى.

8 نصائح بامكانك من خلالها كتابة مقالة متوافقة مع السيو ومحركات البحث

1. كتابة المقالة بنفسك

كتابة المقالة بنفسك يُعتبر شئ اساسي لدى السيو، ومن احد الاسباب الرئيسية الذي قد ترتقي بمواضيع موقعك في النتائج الاولى لمحركات البحث، وستعطي ثقة لزائريك بمحتواك الذي تقدمه من انه محتوى جديد وغير منقول، والرجوع للموقع مرة اخرى.

2. كتابة عنوان مقالة متوافق مع السيو

اختيارك لكتابة عنوان مقالة متوافق مع السيو، وغير مكرر على نتائج البحث مهم جداً فالعناوين المكررة على نتائج البحث ستشكل عائق في تحسين ظهور المقالة على محركات البحث. وايضاً العنوان الجذاب له دور هام جداً في جذب الناس وهذا سيعزز بشكل كبير من دخول الاشخاص على المواضيع. اقراء هذه المقالة ستتعلم جيداً طريقة كتابة عنوان مقال متوافق مع السيو.

3. اختيار الكلمات الدلالية او الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية او الرئيسية هي الكلمات التي يبحث عنها الناس في محركات البحث، والذي لها علاقة بالموضوع الذي تتحدث فيه، وافضل طريقة لاستهداف الكلمات الدلالية هو وضعها في بداية عنوان المقال، وتكون ايضاً الكلمات المفتاحية المستهدفة موجودة في نفس المقال، ويجب عليك الانتباه ان لا تقوم بتكرار الكلمات المفتاحية كثيراً في المقالات القصيرة التي تحتوي على اقل من 1000 كلمة. للحصول على كلمات دلالية من جوجل adwords google.

4. العناوين الاساسية والفرعية في المقالة

استخدم في المقال العناوين الاساسية والفرعية حيث يُمثل العنوان الاساسي <h1> اكثر اهمية عن العنوان الفرعي <h2>.
8 نصائح: لانشاء مقالة متناسبة مع السيو ومحركات البحث 2020

5. وصف المقالة

الوصف هو الذي سيظهر في اسفل عنوان المقال على محركات البحث من خلاله تقدم وصف يلخص بشكل دقيق وقصير ما تتحدث عنه المقالة. يساعد الوصف الوصول الى مقالتك وفهم الناس للمحتوى الذي تقدمه والدخول اليه، فالوصف مهم جداً.

6. الروابط الداخلية في المقالة

عند القيام بدمج مواضيع موقعك المشابهة ببعضها او القريبة من المحتوى الذي تتحدث فيه بالوسم "دوفلو" ستتمكن بهذه الطريقة من تحسين الروابط الداخلية للمواضيع وزيادة ظهورك في محركات البحث. ادعوك لقراءة هذه المقالة ستتعرف اكثر عن روابط دوفلو الداخلية.

7. اختيار صورة مقالة

أضف صورة اساسية للمقالة الصورة الاساسية هي التي ستظهر في عملية بحث الصور، وستتيح لك خيار اضافي في عملية البحث من خلال الصور التي تظهر على محركات البحث. ويجب ان تقوم بتصميم هذه الصورة بنفسك لأن اذا كانت مكررة او موجودة مسبقاً ستستبعد من نتائج بحث الصور.

8. عنوان رابط مقالة متوافق مع السيو

لانشاء محتوى مقالة متوافق مع السيو ومحركات البحث لا بد من انشاء عنوان رابط متناسق مع المقال فالتنسيق بين رابط العنوان والمقال جزء مكمل للمحتوى. وقد طرحت في موضوع سابق عن كيفية انشاء عنوان رابط مقالة متوافق مع السيو والمقال وطريقة تجنب الاخطاء الذي قد تأثر على تحسين المقال.

الخلاصة: جميع هذه النصائح المذكورة هي مفاتيح لكتابة محتوى مقال ناجح متوافق مع السيو ومحركات البحث، كل ما عليك الان منح لنفسك الوقت لكتابة المقال، وتطبيق هذه النصائح.
في أمان الله.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.