خمس نصائح لتفادى "البرد"


نزلات البرد من أشهر الأمراض التى يعانى منها الجميع طوال فصل الشتاء بالإضافة إلى أنها سريعة العدوى وتنتشر بسرعة كبيرة إذا أصيب أحد أفراد الأسرة أو أحد زملاء العمل .

مجلة "أتلانتك" الأمريكية تعطيك 5 نصائح لتفادى الإصابة بالبرد أولى هذه النصائح هي الحصول على لقاح الأنفلونزا في أسرع وقت ممكن ثم اتبع هذه الخطوات البسيطة لتعزيز الحماية من الفيروسات.
الهواء النقى
تؤكد المجلة أن الحكمة الشائعة التى تقول إن البقاء في المنازل حيث الدفء يحمى من البرد غير صحيحة على الإطلاق وتضيف أن الهواء النقي يعطيك راحة من كل تلك الجراثيم المنتشرة في الداخل، كما أن تغيير الجو والذهاب فى نزهة يمكن أن يعزز جهازك المناعى .
الاسترخاء
تنقل اتلانتك عن آثر على المدير المساعد للبحوث التكميلية والطب البديل في مركز أبحاث جامعة "ييل" أن الاسترخاء يحارب الزكام، والتوتر يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالبرد . ويوضح أن هرمونات التوتر تعيق قدرة الجسم على إنتاج خلايا تسمى السيتوكينات والتي تثير رد فعل الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض .
غسل اليدين
يؤكد آثر أن البرد والأنفلونزا يمكن أن تنتشر بين الجميع بسهولة عن طريق اللمس. لذلك يجب أن تبقى أصابعك بعيدا عن عينيك وأنفك وفمك قدر الإمكان، والتأكد من غسل اليدين ويقول إن الماء والصابون لا تزال الأدوات الأكثر نفعا لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
النوم المتواصل
على الرغم من أن الخبراء يقولون في كثير من الأحيان إن متطلبات النوم تختلف من فرد لآخر فإن دراسة أجرتها جامعة كارنيجي ميلون فى عام 2009 أكدت أن عدم النوم لمدة لا تقل عن سبع ساعات تقريبا تزيد من احتمالات الإصابة بالبرد ثلاثة أضعاف وهو ما يعنى انك بحاجة إلى النوم 7 ساعات على الأقل بشكل متواصل .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.