الماء يساعد في تخفيض الوزن

كشفت دراسات قديمة أن الماء يسرع من تخفيض الوزن أو الحمية. لكن اكدت الأن دراسة اجريت في مشفى هذه الحقيقة.
يرى الكثير من الناس أن عملية تخفيض الوزن أو إتباع حمية معينة عمل شاق و يتطلب جهداً كثيراً، و الأغلبية و هذه هي الحقيقة لا يستطيعوا التنازل عن الوجبات المدهنة و يبقون في حسرة على عدم تذوق طعام ما و بالتالي يتجاهلون تعاليم الحمية و يتركونها و هم في الأصل لم يبدأو في برنامج الحمية أصلاً. و هذا يعود كله على الصحة التي تنهار تدريجياً. لنترك هذا الموضوع و ندعه لأصحابه لأن الصحة هي ملك الشخص نفسه.
لنرى دور الماء في الحمية و تخفيض الوزن،

 من أراد أن يخفض من وزنه عليه حرق أو إستهلاك الكثير من السعرات الحرارية اكثر من الذي يكسبه من الغذاء. هذه عملية حساب سهلة. لكن الشيء الذي يصعب من هذا العملية هي الحقيقة أنه ليس من السهل حرق السعرات الحرارية. لكن الماء يساعد كثيراً في حل هذه المشكلة.
من يشرب كوبين من الماء قبل الوجبة أو الطعام، يخفض من وزنه أكثر من الذي يتبع برنامج غذائي للحمية، و الذي لا يشرب كوبين من الماء قبل الطعام. هذا ما اكدته دراسة اجريت في مشفى موثوق.
يقول برندا دافي في الاجتماع الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية، أن شرب الماء استراتيجية فعالة لانقاص الوزن. حيث قام مشرف هذه الدراسة بالقيام بالتجربة مع ٤٨ شخص على مدة اثنى عشرة إسبوع و ذلك بمراقبة المشتركين عند إستهلاك السعرات الحرارية و عند الاستغناء عنها أيضاً. المشاركين في التجربة كانوا يتبعون برنامج حمية غذائي لكن نصفهم كانوا يشربون الماء قبل الطعام و النصف الثاني لم يقوموا بشرب الماء.
بعد اثني عشر أسبوعا قام العلماء بفحص المشاركين و النتيجة: جميع المشاركين ال ٤٨ وقفوا على الميزان. النتيجة فاجأت العلماء و كانت واضحة. المشاركين الذين شربوا الماء لوحظ إنخفاض في وزنهم بمقدار ٧ إلى ٨ كيلو غرام من وزنهم. الذين لم يشربوا الماء إنخفض عندهم ٥,٥ كيلو غرام فقط من وزنهم.
العالمة برندا دافي عللت سبب ذلك بأن الماء هو الوسيلة الفعالة والسهلة لانقاص الوزن لأن المعدة تملئ بالماء قبل الوجبة و الطعام، و هذه أنسب طريقة لأن الماء لا يحتوي على السعرات الحرارية، و الذي يؤدي الى الأكل بكميات أقل. وفي دراسة سابقة، لاحظ العلماء ان الاشخاص الذين يشربون كوبين من الماء قبل تناول الطعام، كسبوا من الغذاء حوالي ١٠٠ سعرة حرارية أقل من العادة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.